..:: موقع طلبة وخريجي تربية رياضية جامعة بورسعيد ::..


المشروع الخامس : الدكتور محمد زرمبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماهو رأيك فى المشروع المقترح ؟
مقبول
0%
 0% [ 0 ]
جيد
0%
 0% [ 0 ]
ممتاز
100%
 100% [ 2 ]
مجموع عدد الأصوات : 2
 

كاتب الموضوع
Mahmoud Mahfouz



avatar


ذكر
عدد المشاركات :
3224

سجل فى يوم :
13/12/2008

العــــمـــــــر :
27

الفــرقــة :
  • الرابعه

مجــــ النقااااط ــــموع
4671
راديو وشات بورت سبورت http://www.port4sport.com/RadioChat-h3.htm
https://www.youtube.com/user/MahmoudOptions http://www.facebook.com/M.Ma7fouz http://www.y4eg.com

مُساهمةموضوع: المشروع الخامس : الدكتور محمد زرمبه الأربعاء 12 يناير - 13:27



مقدمه :

يعتبر هذا المقترح خلاصة الأبحاث التي اعدت عن التسويق في المجال الرياضي في الفترة من 1995 الى 2010 ، وأيضاً لمواكبة التغيرات التي يمر بها الوسط الرياضي ، ومناداه الاتحادات الدولية بتواجد مديرين محترفين داخل الهيكل الاداري للمؤسسات الرياضية ، وتواجد قسم بالمؤسسة الرياضية مهمته تحقيق الربح مستقلاً عن الأدارة العامة للمؤسسة.

ولهذا قام الباحث بتحليل نتائج الأبحاث التي أعدت في مجال التسويق الرياضي في مصر ، وفي المانيا نظراً لطبيعة دراسته في الجامعة الألمانيه للرياضة ، وحضور العديد من المؤتمرات الأوربية والألمانيه الخاصة بتمويل وتسويق ورعاية المؤسسات الرياضية. أيضاً تحقيقاً لاتجاهات المجلس القومي للرياضة و سعيه الجاد في إقامة الدورة الأولى لمديرى التسويق بأندية الدورى الممتاز والاتحادات الرياضية والتى سوف تعقد خلال الفترة من 15 ـ 21 يناير بالمركز الكشفى العربى باستاد القاهره.وذلك للوصول الى هيكل عام للدراسة يجب على مدير التسويق الرياضي الالمام به قبل احتكاكه بالعمل المهني( سوق العمل ).

لذا قام الباحث باقتراح هذه البرنامج على هامش الملتقى الطلابي الأول (فتح آفاق العمل الرياضي على المستوى الدولي أمام طالب قسم الإدارة الرياضية والترويح) لتحديد المجالات التي يجب على مديري التسويق بالمؤسسات الرياضية التعرف عليها لمواكبة التطورات العالمية في مجال التسويق الرياضي ، وتحويل الدوريات المحلية الى دوريات محترفين ، خاصة في لعبة كرة القدم.

عرض الباحث الموضوعات الرئيسية التي يجب على مديري التسويق الالمام بها لمواجهه التطورات نحو اعداد جيد للمديرين ، وتعتبر في غاية الأهمية لنجاح التسويق في المؤسسات الرياضية المصرية من الناحيه النظرية ثم العملية ، ويقترح الباحث ايضاَ اثناء القيام بتدريس هذه الموضوعات الاهتمام بالحلقات النقاشية وجلسات العصف الذهنى لبحث التطورات في مجال التسويق الرياضي، ومناقشة نتائج ابحاث التسويق التي أعدت في مجال التسويق الرياضي داخل مصر وخارجها، حيث وضح الباحث في نهاية المقترح مجموعة من الأبحاث التي أجريت بالفعل في مجال التسويق الرياضي، والتي يمكن ان تحقق الاستفادة من نتائجها وتوصياتها.

والله ولي التوفيق
الباحث ،،،،،،



*** يجب على مدير التسويق الرياضي بالاندية والاتحادات الرياضية في ظل اتجاة المجلس القومي للرياضة نحو تعميم تكوين ادارات محترفة داخل المؤسسات الرياضية التابعة له ، وبالتالي تكوين ادارة تسويق محترفة ، أن يكون ملماً بالجوانب التالية :

1- أساسيات ادارة الأعمال

• عناصر الادارة
• التمويل
• الاستثمار
• المحاسبه
• الضرائب

2- أساسيات التسويق

• مفهوم التسويق ، عناصره ، المزيج التسويقي
• استراتيجيات التسويق
• تنفيذ التسويق ومراقبته

3- أسس علم الاقتصاد في المجال الرياضي

• خصائص ادارة الأعمال في المجال الرياضي
• دراسة السوق الرياضي
• تصنيف الشركات الرياضية
• سياسه تدفق الأموال في المجال الرياضي

4- مفهوم التسويق الرياضي في ظل التطورات الراهنه

• تحديد أهداف التسويق الرياضي داخل النادي او الاتحاد الرياضي
• وضع استراتيجيات التسويق الرياضي داخل النادي أو الاتحاد الرياضي

5- القانون – دراسة المواد الخاصة بالاستثمار والتمويل والتسويق في القوانين التالية

• قانون الشركات
• قانون الاستثمار
• قانون الرياضة (قانون الهيئات الرياضية ، لائحة النظام الأساسي للأندية والاتحادات الرياضية)

6- ادارة الجودة وخدمة العملاء

• عمليات وادوات وتقنيات ادارة الجودة
• الحفاظ على العملاء الحاليين
• كسب عملاء جدد

7- ادارة المشروعات

• تخطيط وتنظيم وتنفيذ ورقابه والتحكم في المشروعات
• المشروعات الخدمية والاستثمارية داخل النادي

8- الرعاية

• المفهوم ، الوضع الحالي
• تحليل الرعاية
• كيفية الحصول على راعي
• تنفيذ الرعاية
• السيطرة والحفاظ على الراعي
• الاندماج بين سياسة واهداف النادي وسياسة واهداف الشركة لتحقيق الربح المشترك
• تحديد السعر المناسب للرعاية
• تحديد مكاسب الراعي قبل مكاسب النادي
• حقوق البث التليفزيوني

9- تسويق المنشآت الرياضية ( الملاعب ، الاستادات ، الصالات الرياضية المغطاه)

• أنواع المنشآت الرياضية والهيكل التنظيمي لها
• تطوير استراتيجيات التسويق للمنشآت الرياضية
• أساسيات تسويق المنشآت الرياضية
• التذاكر
• الضيافة
•ادارة علاقات العملاء CRM (Customer, Relationship Managemant)

10- ادارة الأحداث الرياضية والاجتماعية

• أهداف ادارة الأحداث
• التخطيط والتنفيذ
• المتابعة والمراقبة

11- التطورات العالمية في مجال التسويق الرياضي

• أساسيات التسويق الرياضي ودراسة حاله السوق
• هيكل التسويق الرياضي في البلاد الأخرى
• دراسة حالات مختلفة ناجحة للتسويق في المجال الرياضي
• أسس الرعاية الرياضية في الأندية الرياضية العالمية
• البورصه

12- التجارة في المجال الرياضي

• المفهوم
• تحديد من هو المستهلك ، قبل تحديد ماهو المنتج. دراسة السوق
• تحديد السعر
• تطوير استراتيجبات التجارة في المجال الرياضي

13- العلاقات العامة

• اساسيات وادوات العلاقات العامة
• تخطيط وتنفيذ أنشطة العلاقات العامة في المجال الرياضي

14- التأهيل الخاص

• الاهتمام بتطوير اللغة الأنجليزية
• الاهتمام بتطوير مهارات الحاسب الآلي
• الاهتمام بالحصول على كورسات متقدمه في برامج الادارة الالكترونية – تصميم برامج الادارة الالكترونية مثل برنامج (My Club) الألماني، لادارة كافة العمليات الخاصة بقواعد البيانات وابرام العقود وبيانات الاعضاء والمشاريع ...... الخ.

بعض الأبحاث العربية والأجنبية التي تناولت موضوع التسويق الرياضي
في الفترة من 1995 الى 2010 م

1- حلمـي إبراهيـم : (1995م) , " عرض عام لمشاكل تمويل وتسويق الرياضة في الولايات المتحدة " , بحث منشور , المؤتمر العلمي التنمية البشرية واقتصاديات الرياضة - التجسيدات والطموحات ,المجلد الثاني, كلية التربية الرياضية للبنين , جامعة حلوان.

2- ساري أحمد حمدان ، سـهى أديـب عيـسى: (1995م) , " أساليب التسويق من خلال الأنشطة الرياضية كما يراها رجال الأعمال في الأردن " , بحث منشور , المؤتمر العلمي التنمية البشرية واقتصاديات الرياضة - التجسيدات والطموحات , المجلد الثاني ,كلية التربية الرياضية للبنين , جامعة حلوان .


3- كمال الدين درويش : (1999م ) ," التسويق الرياضي " , المؤتمر العلمي الدولي الثالث للرياضة والمرأة , كلية التربية الرياضية للبنات , جامعة الإسكندرية.


4- سيد عبد الجـواد السيـد : (1999م) , " حول إمكانيات كلية التربية الرياضية ببورسعيد في مجال تسويق الخدمات الرياضية " , بحث منشور , المؤتمر القومي الأول لتسويق الخدمات الجامعية - تجارب واجتهادات , كلية التجارة , جامعة القاهرة .

5- أشـرف محمود العجيـلي : (1999م) , " معوقات الاستثمار في المجال الرياضي في جمهورية مصر العربية ", رسالة ماجستير غير منشورة , كلية التربية الرياضية للبنين , جامعة حلوان.

6- محمـد بن خميس الحسيـني: (1999م) , "التسويق الرياضي والقطاع الخاص العماني" , بحث منشور , مؤتمر التسويق الرياضي لدول مجلس التعاون الخليجي , مسقط .

7- هـدى حسـن الخـاجة: (2001م) ، " آراء الرياضيين حول معوقات التسويق الرياضي في البحرين",العدد الحادي والعشرين ,مجلة كلية التربية الرياضية للبنات,جامعة الإسكندرية.

8- وليد أحمـد سامي محمـد: (2000م) , " تقويم أساليب تسويق أنشطة الترويح الرياضي في بعض المؤسسات والأندية " , رسالة ماجستير غير منشورة , كلية التربية الرياضية للبنين , جامعة حلوان.


9- خالد إبراهيم عبد العاطـي : (2000م) , " أساليب مقترحة لتسويق البطولات الرياضية بجمهورية مصر العربية " , رسالة ماجستير غير منشورة , كلية التربية الرياضية للبنين , جامعة حلوان.

10- أماني محمد عـاطف سليـم : (2003م) , " دراسة طرق التخطيط في مجال تسويق البطولات بالأندية الرياضية بمصر " , رسالة ماجستير غير منشورة , كلية التربية الرياضية , جامعة طنطا.


11- خالد أحمد السعيد المهـدي: (2004م) , " دراسة تقويمية لتسويق بعض البطولات الرياضية " , رسالة ماجستير غير منشورة , كلية التربية الرياضية للبنين , جامعة حلوان.

12- داليا سعيـد فتحي البـنا : (2005م) , " قياس مدركات وممارسات الأطراف ذات العلاقة بالتسويق الرياضي في بعض الأندية الرياضية الكبرى" , رسالة ماجستير غير منشورة , كلية التربية الرياضية للبنات , جامعة الإسكندرية.

13- محمـد محمد عبد القادر: (2005م) , " نموذج مقترح لإدارة التسويق في الأندية الرياضية ", رسالة ماجستير غير منشورة , كلية التربية الرياضية للبنين , جامعة حلوان .


14- ماهـر محمد السيد عطـية : (2005م) , " واقع التسويق الرياضي بالأندية الرياضية " , رسالة ماجستير غير منشورة , كلية التربية الرياضية , جامعة طنطا .

15- محمـد رجب أحمد جبريل: (2006م) :," الخطة الاستراتيجية لتسويق البطولات والمباريات الرياضية ", رسالة دكتوراه غير منشورة , كلية التربية الرياضية للبنين , جامعة حلوان .


16- هشام محمد الجيوشي , يحيى محمد الجيوشي , وليـد أحمـد سـامي: (2006م) , " نموذج مقترح لتسويق مشروعات الرياضة للجميع " , بحث منشور , العدد السادس والأربعين , يناير , المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة , كلية التربية الرياضية للبنين , جامعة حلوان.

17- محمد سيد أحمد زرمبة : (2007م) ، تقييم تسويق بعض الأنشطة الرياضية بأندية مدن القناه ، رساله ماجستير غير منشورة ، كلية التربية الرياضية ببورسعيد، جامعة قناة السويس (جامعة بورسعيد حالياً).


18- Riley Williams, Robert Marx, Ronnie Barnes, Stephen O'Brien, Russell Warren (2001): Fractures about the Orbit in Professional American Football Players. The American Journal of Sports Medicine, Volume 29, Number 1 (January 2001), pp. 55-57.

19- Laura Tull (2002) : Cooperative digital imaging projects: the Greater Cincinnati Memory Project. The Electronic Library, Volume 20, Number 1 (2002), pp. 43-48.

20- SPIROS BOUGHEAS & PAUL DOWNWARD (2003): The Economics of Professional Sports Leagues, JOURNAL OF SPORTS ECONOMICS, Vol. 4 No. 2, May 2003 87–107.

21- Eric Reed (2003) : The economics of the tour, 1930-2003. The International Journal of the History of Sport, Volume 20, Number 2 (2003), pp. 103-127.

22- Timothy Dewhirst, Robert Sparks (2003): Intertextuality, Tobacco Sponsorship of Sports, and Adolescent Male Smoking Culture: A Selective Review of Tobacco Industry Documents. Journal of Sport and Social Issues, Volume 27, Number 4 (November 01, 2003), pp. 372-398.

23- Peter M. Winters (2003): What owners want from architects - and how to ensure that expectations are met. Journal of Facilities Management, Volume 2, Number 3 (July 2003), pp. 276-284.

24- Olivier Aubel, Fabien Ohl (2004): The Denegation of the Economy: The Example of Climbing in France. International Review for the Sociology of Sport, Volume 39, Number 2 (June 01, 2004), pp. 123-137.

25- Eunju Suh, Curtis Love and Billy Bai (2005): An Examination of the Impact of Sponsorship on Attendees' Recognition of Sponsors. Journal of Convention & Event Tourism, Volume 6, Number 4 (January 2005), pp. 27-46.

26- T. Bettina Cornwell, Michael S. Humphreys, Angela M. Maguire, Clinton S. Weeks, Cassandra L. Tellegen: (2006) The Role of Articulation in Memory.Journal of Consumer Research, Volume 33, Number 3 (December 2006), pp. 312-321.

27- Matthias Kräkel (2007): A Note on Revenue Sharing in Sports Leagues . Journal of Sports Economics, Volume 8, Number 3 (June 2007), pp. 309-316.

28- Kaveephong Lertwachara, James J. Cochran (2007): An Event Study of the Economic Impact of Professional Sport Franchises on Local U.S. Economies . Journal of Sports Economics, Volume 8, Number 3 (June 2007)

29- John Sugden(2007): Inside the Grafters' Game: An Ethnographic Examination of Football's Underground Economy. Journal of Sport and Social Issues, Volume 31, Number 3 (August 2007), pp. 242-258.

30- Susan Jung Grant, Alice M. Tybout (2008): The Effect of Temporal Frame on Information Considered in New Product Evaluation: The Role of Uncertainty. Journal of Consumer Research, Volume 34, Number 6 (April 2008), pp. 897-913.


31- Tim Larsen, Joe Price, Justin Wolfers (2008): Racial Bias in the NBA: Implications in Betting Markets. Journal of Quantitative Analysis in Sports, Volume 4, Number 2 (April 2008), pp. 1112-1112.



مقدم من الباحث
م.م/ محمد زرمبة
مدرس مساعد بكلية التربية الرياضية، جامعة بورسعيد
الباحث بقسم الاقتصاد الرياضي والإدارة الرياضية بالجامعة الألمانيه للرياضة
German Sport University- Cologne- Germany
كولن – 2011

_______________________

(((( لمعرفة تفاصيل كل مشروع اضغط على اللينك التالى )))

http://www.port4sport.com/t1694-topic
_______________________



عدل سابقا من قبل M.Mahfouz في الأربعاء 12 يناير - 14:58 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud Mahfouz



avatar


ذكر
عدد المشاركات :
3224

سجل فى يوم :
13/12/2008

العــــمـــــــر :
27

الفــرقــة :
  • الرابعه

مجــــ النقااااط ــــموع
4671
راديو وشات بورت سبورت http://www.port4sport.com/RadioChat-h3.htm
https://www.youtube.com/user/MahmoudOptions http://www.facebook.com/M.Ma7fouz http://www.y4eg.com

مُساهمةموضوع: رد: المشروع الخامس : الدكتور محمد زرمبه الأربعاء 12 يناير - 13:31

*** شكر خاص من الدكتور محمد عفيفي رئيس قسم الادارة والترويح بكلية تربية رياضية بورسعيد
للدكتور محمد زرمبه على تواصله معانا ومشاركته المميزه بالتواصل مع الاخبار والندوات التى يقوم بها قسم الادارة وكل الامنيات له بالتوفيق
***



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Islam Afify


avatar


ذكر
عدد المشاركات :
7

سجل فى يوم :
26/11/2010

العــــمـــــــر :
27

الفــرقــة :
  • الثالثة

مجــــ النقااااط ــــموع
7
راديو وشات بورت سبورت http://www.port4sport.com/RadioChat-h3.htm
https://www.youtube.com/user/MahmoudOptions http://www.facebook.com/Physical.Education.Portsaid.1

مُساهمةموضوع: رد: المشروع الخامس : الدكتور محمد زرمبه الأربعاء 12 يناير - 16:06

موضوع ممتاز جدا يا دكتور محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المشروع الخامس : الدكتور محمد زرمبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..:: موقع طلبة وخريجي تربية رياضية جامعة بورسعيد ::.. ::  :: صور وفيديوهات وأخبار كلية تربية رياضية بورسعيد-
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا